المنطقة العسكرية الخامسة تعلن تحرير مدينة ميدي بالكامل وتحتفي بالنصر

تم النشر:



TURKEY COUP ATTEMPT JULY 15

"سبتمبرنت"

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الأربعاء, تحرير مدينة ميدي بشكل كامل من عناصر المليشيا الحوثية الانقلابية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بمشاركة كل من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني وقيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف العربي, بمناسبة تحرير المدينة بشكل كامل.

وخلال الحفل ألقى محافظة محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني كلمة هنأ فيها القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الحكومة وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا التحرير العظيم .

كما عبر عن شكره لقيادة المنطقة الخامسة على بذل كل الجهد في سبيل تحرير مدينة ميدي وقيادة العمليات المشتركة في الوقوف جنبا إلى جنب من أجل تحرير مدينة ميدي.

وأشاد المحافظ بجهود أبطال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة الذين استبسلوا في سبيل استعادة المدينة من أيدي المليشيات الانقلابية.

من جانبه حيا قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح قادة وضباط وصف وجنود المنطقة الخامسة وقيادة التحالف العربي بهذا الانتصار،مؤكداأن مدينة ميدي تعتبر بوابة النصر والتحرير لكامل المحافظة "وكما رفعت سارية العلم اليوم بمدينة ميدي سترتفع غدا في كل محافظات اقليم تهامة وفي العاصمة صنعاء" .

بدوره أشاد قائد العمليات المشتركة بالتحالف العربي بمنطقة جازان اللواء الركن محمد الأسمري بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني بتحرير مدينة ميدي.

وأكد اللواء الأسمري ,على تقديم مزيدا من الدعم العسكري من قبل التحالف العربي لأبناء الجيش الوطني حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية من مليشيا الانقلاب.

وكان الجيش الوطني اطلق ،الأحد الماضي، عملية عسكرية واسعة تمكن من خلالها تحرير مدينة ميدي بشكل كامل بعد ثلاثة أيام متتالية من المعارك.


>